MyWorldGo افضل انواع المكيفات

Blog Information

  • Posted By : Hannan Ali
  • Posted On : Apr 17, 2024
  • Views : 35
  • Category : Technology
  • Description : مما لا شك فيه ان المكيفات أصبحت في الفترة الاخيرة من الأجهزة الاساسية والضرورية جداً في المنزل ، وخصوصاً في الأماكن ذات درجات الحرارة المرتفعة أو الرطوبة العالية

Overview

  • مما لا شك فيه ان المكيفات أصبحت في الفترة الاخيرة من الأجهزة الاساسية والضرورية جداً في المنزل ، وخصوصاً في الأماكن ذات درجات الحرارة المرتفعة أو الرطوبة العالية ، أو الاماكن الجافة ، حيث تعمل مكيفات الهواء بدورها على تحسين جودة الهواء والحصول على هواء نظيف و صحي ونقي ، حيث تقوم المكيفات بسحب هواء الغرفة ثم تمريره إلي الخارج عبر أنابيب تحتوي على مبادل حراري وغاز تبريد ومن ثم طرده إلي الخارج والحصول بذلك على هواء بارد يوفر الراحة ويساعد الإنسان علي إنجاز مهامه اليومية بكل سهولة . 


    ما هي أهمية المكيفات ؟ 

    تتمثل أهمية المكيفات الرئيسية في الحصول على هواء بارد خصوصاً في المناطق الحارة والمرتفعة الحرارة ، لتوفير الراحة لإنجاز المهام اليومية أو للراحة أو لعدم الشعور بالإعياء والإجهاد . 

    من المكيفات ما هو حار وبارد حيث يعمل على تدفئة الغرف في المناطق الباردة أو في فصل الشتاء حيث درجات الحرارة المنخفضة . 

    تتميز الطرازات الحديثة بوجود خاصية تعرف بالبلازما التي تعمل علي فلترة أو تنقية الهواء من الغبار أو الاتربة للحصول على هواء نقي وصحي . 

    تعتبر تكلفته العالية من عيوب المكيفات حيث يستهلك طاقة عالية من الكهرباء وبذلك ترتفع فواتير الكهرباء وبالتالي يكلفك أعباء مادية حتى بعد شرائه . 


    ماهي انواع المكيفات ؟ 

    تتعدد انواع المكيفات حسب قدرة تبريدها أو حجمها أو الغرض من استخدامها ، تستخدم المكيفات في الغرف الصغيرة وفي المنازل وفي قاعات العمل وفي الشركات التجارية وفي المولات والمحلات التجارية الكبيرة . وفيما يلي نستعرض أنواع المكيفات : 

    • اولاً مكيفات شباك : تعرف مكيفات شباك  بهذا الإسم لأنه يتم تركيبها داخل نافذة في الحائط وهو سهل التركيب والتنظيف ، تعتبر مكيفات شباك هي الأقدم من بين انواع المكيفات وأشهرها وهي أقل تكلفة مقارنةً  بجميع أنواع المكيفات الأخري . 

    افضل انواع مكيفات الشباك : 

    1. مكيف يورك 
    2. مكيف كارير 
    3. مكيف إل جي 
    4. مكيف أو جنرال 
    5. مكيف جري 
    6. مكيف بيسك 
    7. مكيف نيكاي 
    8. مكيف ميديا 
    9. مكيف سوبر جنرال 
    • ثانياً مكيفات سبليت :
    • تعرف مكيفات سبليت بهذا الإسم لأنها تتكون من وحدتين منفصلتين إحداهما وحدة داخلية تقوم بسحب هواء المكيف والأخرى، و وحدة خارجية تكون خارج المبنى لطرد الهواء خارج المبنى . 

    كما أن هناك بعض المكيفات التي تتكون من وحدة خارجية واحدة وعدد من الوحدات الداخلية . يعتبر هذا النوع من المكيفات هو الأشهر والأكثر إنتشاراً . 

    افضل انواع مكيفات سبليت : 

    1. مكيف سوبر جنرال 
    2. مكيف إل جي 
    3. مكيف نيكاي 
    4. مكيف هام 
    5. مكيف أرو 
    6. مكيف هاس 
    7. مكيف جري 
    8. مكيف باناسونيك

    يمكنك الإستفادة من عروض مكيفات سبليت الموجودة علي موقعنا الأصلي للأجهزة الإلكترونية بأرخص سعر فقط وحصرياً في المملكة العربية السعودية . 

    • ثالثاً المكيفات المتنقلة : وتتميز هذه المكيفات بأنها سهلة الحركة من مكان لآخر ويمكن أخذه في أي مكان في المنزل والإستفادة منه .

    تبدأ اسعار مكيفات متنقلة من  365 ريال سعودي وهذا يعني أنه مناسب لكثير من الناس .

    أفضل أنواع المكيفات المتنقلة : 

    1. مكيف متنقل أمريكان كومفورت 
    2. مكيف فريجيدر 
    3. مكيف اميكو 
    4. مكيف كولد فرونت 
    5. مكيف ال جي 
    6. مكيف هاير 
    7. مكيف هونويل 

    • المكيفات المركزية :
    • وهي مكيفات يتم استخدامها في الأماكن الواسعة جداً مثل المولات التجارية وغيرها من الأماكن الواسعة وهو عبارة عن وحدات داخلية دائرية و مربعة الشكل ووحدة خارجية تكون موجودة على سطح المبنى 

    أفضل أنواع المكيفات المركزية : 

    1. مكيفات كارير 
    2. مكيفات يورك 
    3. مكيفات لينوكس 
    4. مكيفات دايكن 

    وبهذا نكون عرفنا أهمية المكيفات ومميزاتها وأفضل أنواعها ويمكنك الحصول علي أي نوع تختاره من خلال موقعنا الأصلي للأجهزة الكهربائية بأرخص وأفضل سعر فقط وحصرياً في المملكة العربية السعودية .