Forum » General » Support » كيفية التخلص من الذباب بأمان وبشكل طبيعي

كيفية التخلص من الذباب بأمان وبشكل طبيعي

  • عندما تكون مستعدًا لكسر النوافذ للسماح بدخول هذا الهواء الربيعي ، تجنب الضيوف غير المدعوين بهذه الحيل الطبيعية.  (نحن نتحدث عن ذبابة منزلية ، هذه الحيل لن تنجح مع أهل زوجك).
    قد يكون اكتشاف كيفية التخلص من الذباب المنزلي أمرًا صعبًا. يمكن لهذه الحشرات المزعجة أن تحمل الفيروسات والبكتيريا وتضع البيض وتتغوط على الأسطح - وهذه هي البداية فقط. يمكن للذباب أيضًا أن ينشر التسمم الغذائي ، والإشريكية القولونية ، والدوسنتاريا ، والكوليرا ، وحمى التيفود ، والسل ، ومجموعة من مسببات الحساسية الأخرى عن طريق تلويث الماء والغذاء.
    يمكنك استخدام بخاخ مبيد حشري أو أي صيغة كيميائية أخرى للتخلص من الذباب. لكن مكونات المبيدات النموذجية يمكن أن تكون ضارة بمنزلك وعائلتك ، تمامًا مثل انتشار الذباب. لحسن الحظ ، هناك العديد من البدائل غير السامة ، لذا يمكنك تعلم كيفية طرد الذباب دون استخدام منتجات تجارية قاسية. مع عادات الصرف الصحي الجيدة وبعض طارد الذباب غير السامة ، أصبح تعلم كيفية التخلص من الذباب أمرًا سهلاً.
    كيفية التخلص من الذباب داخل منزلك
    ينجذب ذباب المنزل إلى الأماكن التي يمكن أن يضع فيها بيضه. يعني هذا عادة المناطق التي بها الكثير من نفايات الخشب والقمامة وبراز الحيوانات والمواد المتحللة أو المتعفنة.
    أفضل طريقة لجعل منزلك أقل جاذبية للذباب هي الحد من الوصول إلى المناطق المفضلة لديهم.
    تأكد من أن الشاشات والنوافذ والأبواب وفتحات التهوية المنزلية محكمة الغلق وخالية من الثقوب أو الفجوات أو الدموع.
    استخدم سلة قمامة بغطاء محكم وأخرج الكيس بمجرد امتلائه.
    قم بتخزين الطعام في حاويات محكمة الإغلاق ، خاصةً بالخارج.
    لا تترك الأطباق أو الأكواب المتسخة على المنضدة أو المناطق الخارجية.
    لا تترك قصاصات العشب أو الأوراق مكدسة بالقرب من منزلك.
    قم بإطفاء الأنوار الخارجية ليلاً عندما لا تكون ضرورية .
    تجنب استخدام السم لقتل القوارض ، لأن الجيف يمكن أن يجذب الذباب.
    نظف براز الحيوانات على الفور ، كما هو الحال في صندوق فضلات القطط.
    إذا كان لديك صناديق قمامة كبيرة في منزلك ، فقد يكون الوقت قد حان للرجوع إلى صناديق قمامة أصغر - على الأقل خلال موسم الطيران. سيقودك ذلك إلى إخراج القمامة بشكل متكرر وتقليل عدد الذباب المنجذب إلى القمامة. إذا كان لديك غزو شديد للذباب في مطبخك أو غرفة الغسيل ، يمكنك نقل صناديق القمامة للخارج بالكامل خلال موسم الذباب شركة رش مبيدات بـالخبر .
    العلاجات المنزلية للذباب
    سواء للطبخ أو العلاج بالروائح ، هناك العديد من النباتات العطرية التي تثير شهيتنا وتهدئ مخاوفنا. بعض هذه النباتات نفسها تطرد الذباب المنزلي وذباب الفاكهة والآفات الأخرى من أجل صيف أكثر صحة وأقل إزعاجًا. تابع القراءة لمعرفة كيفية التخلص من الذباب المنزلي بالعلاجات الفعالة والآمنة لمنزلك وعائلتك.
    قرنفل
    ضعي حوالي 20 فصًا كاملًا في تفاحة ناضجة أو قطعة من الفاكهة الحمضية ، وضعيها في طبق وشاهد الذباب يختفي. في منزلك ، يحافظ هذا البوماندر المعطر على الذباب في مكانه ويمكن أن يخلق نكهات حلوة لأسابيع.
    لافندر
    يعتبر اللافندر من أسهل الطرق للتخلص من الذباب المنزلي لأنه متوفر على نطاق واسع في العديد من الأشكال. تساعد زراعة نباتات اللافندر في الخارج ووضع باقة من اللافندر الطازج في إناء وحرق زيت اللافندر بالقرب من المداخل والنوافذ على إبعاد الذباب عن منزلك.
    حمضيات
    تحتوي العديد من مبيدات الحشرات التجارية على مستخلصات البرتقال أو الليمون ، ليس فقط للرائحة ، ولكن لأن زيت الحمضيات طارد طبيعي للذباب. ضع قشور الحمضيات في منطقة يطن فيها الذباب. ضع القشور في قطعة قماش صغيرة على طبق لإبقائها رطبة وافرك القشور من حين لآخر للحفاظ على الرائحة طازجة.
    رَيحان
    الريحان عشب متعدد الاستخدامات يمكن زراعته في الحدائق وأحواض الزهور والأواني الداخلية. ازرع الريحان بالقرب من النافذة أو المدخل لإبعاد الذباب عن منزلك أو في الحدائق الخارجية لإبعاد الذباب عندما تكون بالخارج.
    صنوبر
    زيت الصنوبر طارد طبيعي قوي ومعقم للذباب . ضع بضع قطرات على القماش القطني وضعه حيث ترى الذباب وشاهده يتناثر. يمكنك أيضًا نقع كرات القطن في زيت الصنوبر ووضعها في وعاء أينما ترى الذباب.
    فلفل حريف
    يعتبر الفلفل الحار طاردًا طبيعيًا ممتازًا للذباب كما أنه يردع العديد من الحشرات الأخرى. امزج كوبًا واحدًا من الماء وملعقة صغيرة من الفلفل الحار في زجاجة رذاذ ورشها بالقرب من المداخل وأينما ترى الذباب.
    تشمل مبيدات الذباب الطبيعية الأخرى عشب الليمون والنعناع والأوكالبتوس والكافور والقرفة. سواء كنت تستخدم هذه الروائح في تركيبات زيوت عطرية أو مجففات أو أشكال أخرى ، فإن هذه العلاجات الطبيعية لمكافحة الآفات تقوم بعمل ممتاز وتترك منزلك برائحة رائعة شركة رش مبيدات بالاحساء .
    تحتاج أحيانًا إلى شيء أكثر من طارد طبيعي للذباب - تحتاج إلى جذبهم وحبسهم. فيما يلي قائمة بمصائد الذباب التي تم اختبارها ميدانيًا والتي ستحل مشكلة الذباب بسرعة.
    صابون الخل والصحون
    يمكن أن يساعدك مزيج من خل التفاح وصابون الأطباق في محاصرة الذباب وقتله. امزج حوالي 2.5 سم من خل التفاح وبضع قطرات من صابون الأطباق في كوب طويل. قم بتغطية الزجاج بغطاء بلاستيكي ، وقم بتثبيته بشريط مطاطي وعمل ثقوب صغيرة في الأعلى. سوف ينجذب الذباب إلى الخل الموجود في الزجاج وسيطير من خلال الثقوب. يتسبب فيلم صابون الأطباق في غرق الذباب بدلاً من أن يتمكن من الهبوط على الخل.
    فينوس صائدة الذباب
    نباتات الذباب الزهرة هي نباتات آكلة للحوم تجذب الحشرات وتحبسها وتأكلها. إذا زرعتها في الخارج ، فسوف تتخلص بشكل طبيعي من الذباب ، لكنها ليست فعالة في الداخل. عندما تهبط الذبابة وتطلق المحفزات ، يُغلق النبات حول الذبابة. ثم يفرز السائل الهضمي لإذابة الذبابة ، وبعد حوالي 10 إلى 12 يومًا ، يفتح ويتخلص من الهيكل الخارجي.
    المصيدة الخفيفة
    المصائد الضوئية عبارة عن صناديق بها ضوء في الخلف تجذب الذباب باستمرار. عندما يحاول الذباب الوصول إلى الضوء ، فسيتم قتلهم بصعقة كهربائية أو محاصرين ، اعتمادًا على المصيدة الضوئية التي تستخدمها. قم بتركيب مصائد ضوئية على بعد حوالي خمسة أقدام من الأرض وبعيدًا عن المداخل والنوافذ حيث قد يدخل الذباب إلى منزلك شركة رش مبيدات بـالجبيل .
    الفخاخ اللاصقة
    الفخاخ اللاصقة عبارة عن شرائط من الورق اللاصق يمكن تعليقها أو وضعها في أنحاء المنزل. وهي مغطاة بمادة شديدة اللزوجة تجذب الذباب والبعوض ومعظم الآفات الأخرى وتحبسها. كن حذرًا عند استخدامها بالداخل لأنها تميل إلى التمسك بكل شيء.
    كيفية التخلص من الذباب خارج منزلك
    بمجرد أن تعرف كيفية التخلص من الذباب المنزلي بالداخل ، حان الوقت لتتعلم كيفية إبعاد الذباب عن منزلك بالتوجه للخارج. تمامًا كما تقلل من جاذبية منزلك للذباب ، يمكنك أيضًا جعل الفناء الخلفي الخاص بك أقل جاذبية لهم. سواء كنت ترغب في إنشاء حاجز دفاعي لمنع الذباب من دخول منزلك أو التحكم في الطيران للاستمتاع بالمساحات الخارجية أكثر ، فإليك ما يبقي الذباب بعيدًا في الخارج.
    مروحة خارجية
    قد يكون الذباب سريعًا ، لكنه ليس قويًا جدًا. قم بإعداد مراوح متذبذبة لتفجير الهواء بعيدًا عن سطح السفينة أو الفناء. عندما يطير الذباب في "المجال الجوي" الخاص بك ، فإنه من الطبيعي أن يطير بعيدًا لتجنب مقاومة النسيم العنيف. استخدم المراوح بالقرب من الشواية وطاولة النزهة وفي أي مكان آخر تريد أن تكون فيه خاليًا من الآفات.
    الفناء صائدة الذباب
    اخلطي ربع كوب من السكر وكوب من الماء في برطمان. لف قطعة ورق صلبة في شكل مخروط ، وقطع النقطة ، وضعها في الجرة حيث تكون النهاية المدببة فوق ماء السكر. الصق الطرف الأكبر من فم البرطمان ، بحيث لا توجد فتحات بين الورق والبرطمان. لن يتمكن الذباب من مقاومة الرحيق الحلو ولن يتمكن من الخروج من البرطمان.
    شمعة السترونيلا
    رائحة السترونيلا جميلة لمعظمنا ، لكنها تنبعث من الذباب. تأتي موانع الآفات الشائعة بأحجام مختلفة ، لذلك من السهل العثور على أفضل الشموع لاحتياجاتك. قم بإضاءة العديد منها وضعها حول الفناء الخاص بك أو استخدم شمعة كبيرة من السترونيلا على طاولة الفناء. تحصل على أجواء من ضوء النار ورائحة الحمضيات بينما يحصل الذباب المزعج على "منطقة حظر طيران!"
    شرائط الذبابة محلية الصنع
    من السهل صنع طارد الحشرات الطبيعي باستخدام الزيوت الأساسية التي لا يتحملها الذباب. قطع قطعة من القماش إلى شرائح بطول قدم وعرض بوصة واحدة. ضع عشر قطرات من زيت القرنفل أو اللافندر أو الليمون أو النعناع العطري على كل شريحة وعلقها في مناطق استراتيجية. قم بتعليق أحدها بالقرب من المداخل والنوافذ ، واربط أحدها بمظلة الفناء الخاص بك ، وقم بتثبيته في نهايات طاولة النزهة.
    صيانة الفناء
    يحب الذباب المياه الراكدة لوضع بيضها ، لذا يجب أن يكون هدفك هو أي شيء يمكنك القيام به لتقليل المياه الراكدة. قم بتحديث أحواض الطيور بشكل متكرر ، وقم بإزالة أي شيء يمكن أن يجمع مياه الأمطار ، واملأ المناطق الغارقة في حديقتك التي تجمع المياه. إذا كان لديك مسبح خارجي ولا تقوم بتشغيل مضخة بشكل متكرر ، فقم إما بتغطية المسبح أو تصريفه.
    تمامًا كما تقلل من جاذبية منزلك للذباب ، يمكنك أيضًا جعل الفناء الخلفي الخاص بك أقل جاذبية لهم. يحب الذباب الماء الراكد لوضع بيضه. قم بتجديد أي حمامات للطيور بشكل متكرر ، وإزالة أي شيء يمكن أن يجمع مياه الأمطار ، وملء المناطق الغارقة في فناء منزلك بالمياه.
      June 8, 2022 7:08 AM MDT
    0