Forum » General » Support » من أين يأتي النمل؟ وكيفية القضاء عليه

من أين يأتي النمل؟ وكيفية القضاء عليه

  • تشير التقديرات إلى أن مليون نمل يتحرك على سطح الأرض . بمعنى آخر ، يوجد ما لا يقل عن 200000 نملة لكل إنسان. قلة من الحيوانات بارعة في التغلب على العقبات مثل النمل. ليس غريباً ، خاصة في فصل الربيع ، أن نجدهم في المنزل ، حتى في الأماكن التي يبدو أنه لا يمكن الوصول إليها من الخارج ، وأتساءل من أين أتوا وكيف وصلوا إلى هناك.

    يتمكن النمل من القيام بأشياء مذهلة مثل بناء جسر يجعل من الصعب للغاية القبض على هذا الجيش الصغير أو منعه من تحقيق الهدف الذي حددوه لأنفسهم. للقضاء على النمل الذي غزا المبنى ، من الضروري أن تعرف أولاً كيف تمكنوا من الوصول إليه من أجل التدخل في المكان والطريقة الصحيحة شركة مكافحة حشرات بـالجبيل 
    .

    استراتيجية للقضاء على النمل

    إن معرفة قدرتهم على التغلب على العقبات يمكن أن يساعدنا في تبني الإستراتيجية الصحيحة لتجنب غزوهم أو القضاء على النمل في حالة عدم إمكانية منعه. بالنظر إلى الغالبية العظمى من الحشرات الصغيرة ، لا يكفي القضاء على النمل في مكان وجوده إلا إذا ذهبت إلى المصدر.

    بالطبع العقبة والنمل

    لقد تم اختبار كيف نجحت مستعمرة النمل في تحقيق الهدف المتمثل في الوصول إلى ألواح الشوكولاتة الموضوعة في غرفة فوق كرسي مرتفع موضوعة في وسط حوض كبير مليء بالماء مع شريط كبير من الغراء حوله. تجفيف بطيء . فيما يلي بعض تكتيكاتهم.

    بدافع من روح الفريق المذهلة والإيثار الغريزي ، يمكن للنمل التغلب على العقبة اللاصقة الأولى من خلال بناء جسر مكون من أجسادهم التي تم التضحية بها واحدًا تلو الآخر للسماح للنملة التي تسبق رأس المجموعة بالتقدم بضعة ملليمترات والتضحية بنفسها بدوره ... حتى يتم التغلب على العقبة.

    مواجهة الماء

    عندما تصبح العقبة ماءً ، يتحول النمل إلى مهندسين فعالين ويجمعون شفرات صغيرة من العشب وقطع الخشب لا يزيد طولها عن ثمانية أعشار المليمتر ، قم بلصقها مع اللعاب لتشكيل جسر عائم يؤدي إلى الشاطئ الآخر. بمجرد أن تصل إلى الهدف من قبل النمل الأول ، في جنون المجموعة سترى بعض النمل يدور على سقف المنزل وعندما يكونون فوق الطعام الشهي الذي لا يقاوم يقعون في وسط رفاقهم المبتهجين.

    الجسور الحية

    ليس من الضروري دائمًا أن يضحي النمل بأنفسه لبناء جسر. في بلدان مثل جمهورية الكونغو ، يمكن للنمل الفيلق أن يغزو أكواخًا بأكملها ، ويتسلق في كل مكان ، ويبني جسورًا حية مع ربط أجسادهم ببعضها البعض إذا كان ذلك فقط للوصول إلى جرة صغيرة من المارجرين وإفراغها تمامًا.

    إن قدرة النمل على التغلب على الفجوات التي يواجهونها أو إنشاء طرق مختصرة على طول الطريق ليست مجرد أسطورة. يمكن أن يبدأ بناء الجسر بأغصان ، ثم يمتد ببطء في الطول حيث يتواصل العمال مع بعضهم البعض عن طريق الانحناء في الجو حتى الوصول إلى الجانب الآخر شركة مكافحة حشرات بـالاحساء
    .

    الجسر الحي الذي تم إنشاؤه بهذه الطريقة ، يمكنه أيضًا التحرك أو بالأحرى المشي والتكيف وفقًا لاحتياجات المستعمرة. يمكن أيضًا تجميعها وتفكيكها في ثوانٍ. هذه المهارة مفيدة جدًا لنمل أمريكا الوسطى والشمالية في الغابات المطيرة لخلق طرق مختصرة في تحركاتهم.

    ذكاء المجموعة

    لا يزال غامضًا ما هي القواعد التي تسمح للنمل ببناء عمل هندسي عالي مثل الجسر ، دون مهارات حسابية واضحة وبدون إشراف من البعض منهم. علاوة على ذلك ، لا تعرف كل نملة عدد النمل الآخرين في الجسر أو ما هو الوضع العام لحركة المرور.

    معرفة الروابط المحلية بينهم فقط وإدراك مرور النمل الآخر تمكنوا من الحفاظ على التكوين الذي يعطي الهيكل الحجم المناسب للظروف السائدة. يندمج عمل كل فرد في وحدة جماعية مما يخلق ذكاءً جماعيًا متطورًا لا يمكن للرجال إلا الإعجاب به.

    قتل الحشرات بالنمل

    في بعض الحالات يكون من المفيد استغلال إمكانات النمل للقضاء على النمل أو الحشرات الأخرى. هناك أنواع من النمل مثل نملة "روفا" ، والتي تسمى عادة نملة الغابة الحمراء ، قادرة على أن تصبح أدوات مساعدة للإنسان في منع النمو الجماعي للحشرات الأخرى.

    أثبتت النملة الحمراء ، الموجودة في التجمعات الطبيعية في جبال الألب ، أنها مفيدة جدًا في مكافحة طفيليات الغابات. يمنع تأثيره المدمر الحشرات الأخرى من النمو بشكل جماعي ، مما يحد أو يلغي الضرر الذي يمكن أن يسببه للغابة. لقد تم حساب أن تعداد العش يمكن أن يدمر ما يصل إلى 100000 حشرة في اليوم شركة مكافحة حشرات بـالخبر
    .

    على سبيل المثال ، تتخصص في محاربة فراشة الموكب ، وهي كاتربيلر تهاجم أشجار الصنوبر. كيف يمكن للنمل الأحمر أن يهزم حشرات أكبر منها بكثير؟ لديهم الآس في جعبهم!

    يهاجمون بالوقوف منتصباً وفكيهم مفتوحين على مصراعيهم وبطنهم في مواجهة العدو لرش حمض الفورميك. هل يمكن أن يكون هذا تطبيقًا عمليًا؟ لا شك! اكتشف العلماء والفنيون أن الطبيعة تنتج أفضل المبيدات الحشرية.

      June 12, 2022 7:06 AM MDT
    0