Forum » General » News and Announcements » استخدام المجفف الحراري لإزالة الرطوبة من المواد والأشياء بسرعة

استخدام المجفف الحراري لإزالة الرطوبة من المواد والأشياء بسرعة


  • يتم استخدام المجفف الحراري لإزالة الرطوبة من المواد والأشياء بسرعة، ويتكون من مروحة وسخان ومجموعة من الأنابيب الحرارية. وهناك عدة طرق لعمل المجفف الحراري وهي كالتالي:

    1- طريقة التجفيف الهوائي: يتم في هذه الطريقة تدوير الهواء داخل المجفف بواسطة المروحة، ويتم تسخين الهواء في الأنابيب الحرارية قبل دخوله إلى المادة التي تحتاج إلى التجفيف. وعندما يصل الهواء المسخن إلى المادة المراد تجفيفها، يتم استنزاف الرطوبة من المادة وإخراجها عن طريق الهواء الرطب من خلال فتحة الخروج.

    2- طريقة التجفيف بالتسخين المباشر: يتم في هذه الطريقة إدخال الهواء الساخن مباشرة إلى المادة التي تحتاج إلى التجفيف، وذلك عن طريق فتحات صغيرة في جدران المجفف. وعندما يمر الهواء الساخن عبر المادة، يتم تبخير الماء الموجود في المادة وإزالته منها.

    3- طريقة التجفيف بالإشعاع الحراري: يتم في هذه الطريقة استخدام الأشعة فوق الحمراء لتسخين المادة المراد تجفيفها بدلاً من استخدام الهواء الساخن. وتتمثل الفكرة في استخدام الأشعة الحرارية لإذابة الماء الموجود في المادة وإزالته.

    بشكل عام، يتم تحديد طريقة عمل المجفف الحراري الأنسب حسب نوع المادة المراد تجفيفها وحسب درجة الرطوبة المطلوبة. ويجب الانتباه إلى أن المجفف الحراري يحتوي على أنابيب حرارية تصل درجة حرارتها إلى مستويات عالية، لذلك يجب اتباع التعليمات ال


    فني صينة ثلاجات هيتاشي بجدة صيانة ثلاجات امريكية بجدة صيانة ثلاجات بالهفوف فني ثلاجات بالدمام تصليح فريزات بالرياض فني غسالات ال جي بالرياض صيانة ثلاجات بالرياض تصليح ثلاجات بالرياض صيانة مكيفات بالمدينة المنورة تصليح مكيفات بجدة تنظيف مكيفات بجدة
      March 13, 2023 6:30 AM MDT
    0